قبل مواجهة اليوم.. إليك تاريخ مواجهات السنغال وبوركينا فاسو

مواجهات السنغال وبوركينا فاسو

نعرض لكم اليوم في يلا شوت لايف تاريخ مواجهات السنغال وبوركينا فاسو قبل مواجهة الفريقين في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية في تمام التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب أحمدو أهيدجو، وتمتلك السنغال والكاميرون تاريخ كبير ومشترك يجمع بينهما، حيث تقابل المنتخبين في 6 مباريات ما بين ودية ورسمية.


وحقق منتخبا السنغال وبوركينا فاسو الفوز في مباراة واحدة لكل منهما بينما كان التعادل حاسما في الـ4 مباريات المتبقية وسجل لاعبو أسود التيرانجا 8 أهداف في مرمى بوركينا فاسو التي سجل لاعبوها 5 أهداف في مرمى الخيول.


وتعود المواجهة الأولى بين السنغال وبوركينا فاسو إلى شهر أكتوبر عام 2006 في كأس الأمم الأفريقية عندما حسم المنتخب البوركيني المباراة لصالحه بهدف نظيف، ثم تقابل المنتخبين يوم 8 سبتمبر 2007 في كأس الأمم أيضا ووقتها حقق المنتخب السنغالي فوز تاريخي على بوركينا فاسو بخمسة أهداف مقابل هدف وهي أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات البلدين.


والتقي المنتخبين بعد سبع سنوات في مباراة ودية انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما، ثم شهدت تصفيات أفريقيا لكأس العالم مونديال روسيا 2018 مواجهتين بين بوركينا فاسو والسنغال، البداية مع مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ثم انتهت مباراة الأياب بالتعادل 2 - 2 لتكون الأخيرة في تاريخ البلدين قبل أن تضاف مواجهة اليوم إلى التاريخ.


ووجب التذكير أن المنتخب الفائز من مباراة اليوم بوركينا فاسو ضد السنغال سيخوض مواجهة قوية مع الفائز من مواجهة الكاميرون ومصر في المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد 6 فبراير 2022، وعلى الجانب الأخر يخوض الخاسران مواجهة تحديد المركز الثالث في السادسة بتوقيت القاهرة مساء يوم الأحد الموافق 6 فبراير الجاري.


وعلى صعيد أخر، يواجه المنتخب المصري نظيره الكاميروني مستضيف البطولة غدًا الخميس في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت جرينتش وذلك ضمن الدور ذاته نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022.

التعليقات