موعد مباراة ليفربول وريال مدريد القادمة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ليفربول وريال مدريد

تترقب جماهير كرة القدم في جميع أرجاء العالم لقاء الكلاسيكو المنتظر بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021/2022 والمقرر إقامته على ملعب "دو فرانس" في مدينة باريس بفرنسا، وحجز الفريقين بطاقتي التأهل للمباراة النهائية على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي وفياريال الإسباني.


صعد ليفربول إلى النهائي بعدما فاز بنتيجة 5 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بواقع فوز الأحمر 2 - 0 ذهابًا في ليفربول، قبل الفوز 3 - 2 إيابًا في إسبانيا، أما على الجانب الأخر صعد ريال مدريد للنهائي بعد الفوز 6 - 5 في مجموع المباراتين، حيث فاز مانشستر سيتي 4 - 3 ذهابا في إنجلترا قبل فوز ريال مدريد بنتيجة 3 - 1 إيابًا في إسبانيا.


هذا الديربي سيكون تاريخي من الدرجة الأولى لكونه بين طرفين لهما تاريخ كبير في البطولة الأوروبية، حيث يتصدر ريال مدريد قائمة الفرق الأكثر تتويجًا باللقب القاري برصيد 12 لقب، بينما يمتلك ليفربول في دولاب بطولاته 6 كؤوس من دوري أبطال أوروبا.


وتقابل ليفربول مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 1981 على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس يوم 27 مايو في مواجهة انتهت بفوز ليفربول بهدف نظيف والتتويج باللقب الثالث في تاريخه.


وثأر ريال مدريد من ليفربول بعد 37 عاما وتحديدا يوم 26 مايو 2018 عندما خطف اللقب القاري من ليفربول بعد الفوز في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "إن إس كي أولمبيسكي" في كييف عاصمة أوكرانيا وانتهت المواجهة الختامية بفوز الملكي بنتيجة 3 - 1 وتتويجه وقتها بلقب التشامبيونزليج.


ويذكر أنه كان مقررًا أن تقام المباراة النهائية في مدينة بطرسبورج الروسية لكن نتيجة الأحداث السياسية إثر الحرب الأوكرانية / الروسية قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم نقل المباراة إلى ملعب فرنسا في باريس.


القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وريال مدريد

ستنقل مباراة ليفربول وريال مدري من خلال شبكة بي إن الرياضية والتي تبث مباريات دوري أبطال أوروبا عبر قناة beIN Sports Premium 1 HD المشفرة.


موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

ستقام مباراة ليفربول وريال مدريد مساء يوم السبت الموافق 28 مايو الحالي في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت أبو ظبي، والثامنة مساءً بتوقيت تونس، والسادسة مساءً بتوقيت المغرب.

التعليقات